أخى الزائر الكريم كن فى المنتدى كالنحلة على الزهرة تمتص رحيقها ولكنها تعود على الاخرين بأحلى وأنفع مما أخذت فنرجو منك التسجيل والانتفاع بما فى المنتدى والمشاركة بما عندك نتمنى لك اطيب الاوقات



 
الرئيسيةالتسجيلس .و .جبحـثالمجموعاتدخول
شكر خاص لكل من قدم اى مشاركة فى المنتدى

شاطر | 
 

 خبر أذهلني لايجوز للمسلمين الصوم في يومين مختلفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشرف عبد الحميد

avatar

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 18/04/2011
العمر : 46

مُساهمةموضوع: خبر أذهلني لايجوز للمسلمين الصوم في يومين مختلفين    الأحد 19 يونيو 2011, 11:15 pm

[center]أكد العلامه الاسلامي و أستاذ الجيولوجيا د زغلول النجار أنه لأ يجوز للمسلمين علي وجه الارض أن يصوموا في يومين مختلفين لأن أبعد نقطتين علي وجه الارض لايفصل بينهما الا 21 ساعه فقط...؟؟؟؟

فقد دعا الدكتور زغلول النجار رئيس لجنة الإعجاز العلمي بالمجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إلى توحيد رؤي الشهور الهجرية بالدول الإسلامية والعربية كرمز من رموز توطدها وإذا شوهد الهلاف في بلد يكون ملزما للمسلمين بالدول الأخري.
وأكد النجار - في ملتقي الفكر الإسلامي بساحة الإمام الحسين - ان رؤية الهلال ليست حدثا محليا، بل هي حدث كوني.
وقال رئيس لجنة الإعجاز العلمي انه لا يجوز للمسلمين في كل أنحاء العالم ان يصوموا في يومين مختلفين، لأن الفارق الزمني بين أبعد نقطتين على ظهر الأرض لا يتعدى 21 ساعة.
واشار الى ان الشهر القمري هو أدق الشهور حسابا لقربه من الأرض، ولأن حركته منضبطة انضباطا شديدا، وأن السنة القمرية تتميز بالحركة فمناسبة كالصوم تتغير باستمرار بين فصول السنة المختلفة.
واوضح النجار ان بداية اليوم في الإسلام ليست مع انتصاف الليل، ولكن مع غروب الشمس، فالأصل في الكون الظلام، لذلك يبدأ اليوم بغروب الشمس وينتهي بغروب شمس اليوم التالي، ولذلك يتم استطلاع الهلال مع غروب الشمس، فإذا لم تتم رؤيته فلا صيام.
وأكد ان العصر هو آخر الصلوات المفروضة في اليوم وليس هو الصلاة الوسطي كما يعتقد البعض، موضحا ان الصلاة الوسطي هي صلاة الفجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خبر أذهلني لايجوز للمسلمين الصوم في يومين مختلفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام :: الركن الاسلامى-
انتقل الى: